Uncategorizedالحاسب والبرمجة والتطوير

” وسائل التواصل الاجتماعي ” 6 فوائد للتسويق الالكتروني

وسائل التواصل الاجتماعي

” وسائل التواصل الاجتماعي ” 6 فوائد للتسويق الالكتروني

وسائل التواصل الاجتماعي ، من الأساليب التي انتشرت بشكل كبير على مستوى العالم أجمع، فلا يوجد صغير ولا كبير الا
ويمتلك حسابا على وسائل التواصل

ولأن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقة فعالة بالنسبة لك لليتم تواصلك مع من هم مهتمين بمنتجك أو خدمتك التي تقدمها، حيث انك تقوم بإعداد محتواك المميز ونشره  وبناء العلاقات التي تقود المتابعين نحو الشراء منك .
تعد هذه الاستراتيجية واحدة من أهم الاستراتيجيات التي تمكنك من التواصل مع المهتمين بما تقدمه.

لعلك تتساءل ع الأسباب التي تقنعك في التسويق عبر التواصل الاجتماعي ووسائله المتعددة،  فاليوم نقدم لك 6 أسباب مقنعة لاستخدام التسويق عليها  ، حيث يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد الأساليب الأكثر فاعلية لمساعدة أعمالك على النمو عبر الإنترنت.

إذن ، لماذا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

 

1إمكانية الوصول الى الفئة المستهدفة بسهولة

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فعالوذلك لوجود المهتمين والعملاء بالفعلى على وسائل التواصل حيث يشارك المليارات من الأشخاص على هذه المنصات يوميًا. فلماذا لا تصل إليهم وهم في أماكنهم ومتواصلون؟

فيما يلي بعض الإحصائيات التي تعرض استخدام الوسائط الاجتماعية:

أكثر من 65٪ في  الولايات المتحدة يستخدمون Facebook
63٪ يتصفحون Instagram يوميًا
42٪ من مستخدمي الانترنت يزورون تويتر يوميًا
يستخدم 47٪ من مستخدمي Pinterest Pinterest للبحث عن المنتجات والتسوق منها
يشاهد المستخدمون مليار ساعة من محتوى YouTube كل يوم
أكثر من 645 مليون شخص يستخدمون LinkedIn
من خلال الاحصائيات السابقة ترى أن الكثير من الاشخاص المرغوب التواصل معهم وتوصيل منتجك وخدمتك اليهم موجودون بأي شكل من الاشكال وبإرادتهم المطلقة على هذه المنصات فلماذا الا تستغل ذلك في الوصول اليهم

2.تشتهر علامتك التجارية ويكثر المتعارفين عليها على وسائل التواصل الاجتماعي 

عندما تستثمر في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك التواصل مع الأشخاص المهتمين بعملك. يتابعونك ويرون مشاركاتك في صفحاتهم الاجتماعية. نتيجة لذلك ، يمكنك بناء التعرف على العلامة التجارية معهم.

يتعرفون على عملك ومنتجاتك وخدماتك.

المودة والألفة التي يجدونها تمكنهم من الشعور بالراحة حيال خدمتك والشعور بالثقة في الشراء منك. عندما يحين وقت الشراء ، سيتذكرون عملك ويختارون شركتك نتيجة لذلك.

3. نمو العائد المادي بشكل مثير للدهشة

عندما يتعلق الأمر بتسويق نشاطك التجاري ، فأنت تريد التأكد من أنك تنفق كل دولار بحكمة وتحقق أقصى استفادة من كل دولار يتم إنفاقه. يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أكثر الاستراتيجيات فعالية من حيث التكلفة لمساعدة عملك على النمو عبر الإنترنت.

قم بانشاء ملف تعريفي لك على اي منصة من منصات التواصل الاجتماعي وذلك بشكل مجاني

حتى إذا قمت بالاستعانة بمصادر خارجية لاستراتيجية من اجل الصفحات الاجتماعية الخاصة بك إلى شركة تسويق رقمية ، يمكنك العثور على خدمات تسويق وسائط اجتماعية فعالة وبأسعار معقولة.

عندما تستخدم استراتيجيات فعالة من حيث التكلفة ، مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك كسب عائد استثمار أعلى في شكل عملاء محتملين ومبيعات عالية القيمة.

4.التجربة الأفضل لعملائك عبر وسائل  التواصل الاجتماعي

عندما يتعلق الأمر بمساعدة عملك على النمو عبر الإنترنت ، فأنت تريد تقديم أفضل تجربة للعملاء. إن إبقاء عملائك سعداء يعيدهم إلى عملك ويشجعهم على اختيار شركتك.

مع وسائل التواصل الاجتماعي ، أنت تقدم تجربة أفضل للعملاء.

نظرًا لأن لديك اتصالًا مباشرًا بجمهورك ، يمكنك تقديم خدمة العملاء لهم مباشرة. سواء كانت لديهم أسئلة أو مخاوف أو يريدون فقط مشاركة آرائهم ، يمكنك الرد مباشرة.

عندما تخدم عملائك بشكل أفضل ، يمكنك تحويل المزيد من هؤلاء العملاء المحتملين إلى مبيعات لنشاطك التجاري.

5. التنافس المباشر والحر مع منافسين

إذن ، لماذا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مهم ؟

حسنًا ، الإجابة البسيطة هي أن منافسيك تفعل ذلك. إذا لم تكن على الشبكات الاجتماعية ، فأنت بالفعل متأخر عن منافسيك. يقوم منافسوك بالفعل ببناء روابط عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تريد بناء علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي لمواكبة منافسيك ومنافستهم.

6. المزيد من العملاء المتوقعين وكسب ثقتهم

يخلق التسويق للشركات الصغيرة فرصة لك للوصول إلى الأشخاص الأكثر احتمالاً للتحويل. نظرًا لأن العملاء المتوقعين يتصلون مباشرة بعملك ، يمكنك عرض محتوى مخصص لهم يجعلهم يفكرون في اختيار شركتك.

نتيجة لذلك ، تكسب المزيد من المبيعات لعملك وتساعد مؤسستك على النمو عبر الإنترنت.

كيف تحقق أقصى استفادة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الآن بعد أن أصبح لديك إجابة على السؤال “هل التسويق عبر وسائل التواصل  فعال؟” و “لماذا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟” حان الوقت للغوص في كيفية تحقيق أقصى استفادة من إستراتيجيتك الخاصة بالشبكات الاجتماعية.

فيما يلي خمس نصائح لإنشاء استراتيجية تسويق فعالة

قم باختيار المنصات المناسبة

تتمثل الخطوة الأولى للقيام بالتسويق الصحيح في اختيار أفضل المنصات للوصول إلى جمهورك المستهدف. لن تحقق كل شبكة أفضل النتائج. تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث ومعرفة الأنظمة الأساسية التي ستوفر لك أفضل فرصة للوصول إلى العملاء المحتملين المهتمين.

لذا ، كيف يمكنك اكتشاف المنصات المناسبة لعملك؟

أولاً ، حدد من تستهدفه. من المرجح أن يشتري منتجاتك أو يستخدم خدماتك؟

ستحتاج إلى تحديد معلومات مهمة مثل:

عمر
جنس
موقعك
عادات الشراء
احتلال
الإهتمامات
هوايات
عندما يكون لديك ملف تعريف شامل لجمهورك ، يمكنك إلقاء نظرة على التركيبة السكانية لكل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي ومعرفة الأماكن التي من المرجح أن يقضي جمهورك وقتهم فيها. يمكن أن يساعدك في التركيز على أفضل المنصات الاجتماعية للتواصل مع العملاء المحتملين المهتمين.

انشر المحتوى كثيرًا
عندما تسأل ، “هل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فعال؟” الجواب نعم ولكن بشروط.

أحد المتطلبات هو أنه لكي يعمل التسويق عبر وسائل التواصل  ، تحتاج إلى نشر المحتوى كثيرًا.

يرى جمهورك المستهدف محتوى من أصدقائهم وعائلاتهم وشركات أخرى. إذا كنت لا تنشر محتوى بانتظام ، فمن المحتمل أن يفقده جمهورك في خلاصته.

ستحتاج إلى نشر المحتوى كثيرًا حتى تتمكن من الوصول إلى جمهورك. يمكنك نشر مجموعة متنوعة من المحتوى ، من الصور إلى مقاطع الفيديو ، لجذب جمهورك للتفاعل مع عملك.

من المهم أيضًا أن تعرف عدد مرات النشر على كل نظام أساسي أيضًا.

بعض المنصات ، مثل Twitter ، رائعة للنشر عشرات المرات في اليوم ، في حين أن المنصات الأخرى ، مثل Facebook ، ليست مناسبة للنشر عدة مرات حيث يمكن للعديد من المشاركات أن تطغى بسرعة على خلاصة جمهورك.

بشكل عام ، سترغب في اختبار عدد المرات التي تنشر فيها ومعرفة ما يناسب جمهورك. قد يرغب جمهورك في أن تنشر أقل على Twitter أو أكثر على Facebook. استمر في اختبار عدد المنشورات المختلفة حتى تعرف عدد المرات التي تحتاج فيها للنشر لجذب جمهورك إلى الانخراط في عملك.

جدولة مشاركاتك مقدما على وسائل التواصل الاجتماعي

لا تضيع وقتك في نشر المحتوى كل يوم. يمكنك أن تكون أكثر كفاءة وفعالية مع إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك عن طريق جدولة منشورات المحتوى الخاصة بك مسبقًا. أدوات مثل Hootsuite و Buffer رائعة لمساعدتك في التخطيط المسبق للمحتوى الاجتماعي الخاص بك.

عند التخطيط للمحتوى الاجتماعي الخاص بك ، ستحتاج فقط إلى القيام بذلك قبل شهر واحد. إذا كنت تخطط مسبقًا كثيرًا فهذا يضر ، حيث قد تقدم معلومات غير دقيقة أو تشارك محتوى لم يعد مناسبًا لجمهورك أو نشاطك التجاري.

عندما تخطط لجدولة منشورات المحتوى الخاصة بك مسبقًا ، يمكنك الحصول على الصورة العامة لاستراتيجيتك الاجتماعية والتأكد من أنها متماسكة. ستؤدي الاستراتيجية الاجتماعية المتماسكة إلى نتائج أفضل لعملك وتمكنك من الحصول على مشاركة مستمرة في المحتوى الخاص بك.

للمزيد من المقالات اطلع على المقالة التالية بعنوان: الكلمات الرئيسية وتصدرها في نتائج بحث Google

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى