الحاسب والبرمجة والتطويرمنوعات

ماهو البريد الإلكتروني ؟ أحد أهم خدمات الشبكة العنكبوتية

ماهو البريد الإلكتروني ؟ أحد أهم خدمات الشبكة العنكبوتية

 

ماهو البريد الإلكتروني ؟ أحد أهم خدمات الشبكة العنكبوتية

ماهو البريد الإلكتروني ؟ , أحد أهم خدمات الشبكة العنكبوتية و المنتشرة على أوسع مجال , هذه الخدمة التي سهلت على الجميع عملية التواصل و صنعت ثورة في هذا الميدان , لم تصل لهذا المستوى بهذه الطريقة . من المؤكد أن هناك مميزات دفعتها لسلك دروب النجاح خطوة بعد خطوة و ترك الخط المنعرج . لكن هذه الخدمة المميزة , لن تخلو من السلبيات كبقية الخدمات . سلبيات جعل البعض ينفر عنها و يبحث عن طريقة ناجعة أخرى للتواصل . إن كنت من الذين لا يزالون غير واعين بسبب شهرة هذه الخدمة , أو لازلت حائرا في موضوع إنشاء بريدك الإلكتروني , فإن هذه التدوينة قد كتبت من أجلك .
1 – مميزاته .
أكيد أن نجاح هذه العمل لم يكن بمحض الصدفة , إذا فما الذي جعله مميزا ساطعا في سماء الناجحين يا ترى ؟ تابع النقاط التالية .
أ – المجانية .
تعتبر خدمة البريد الإلكتروني خدمة بدون تكلفة لكنها تمتلك حدودا . حيث أن المستخدم العادي يمتلك مساحة مجانية في أغلب المنصات     و هي عادة ما تكفيه للتواصل على راحته . على سبيل المثال , خدمة جوجل للبريد الإلكتروني توفر لك مساحة خمسة عشر جيغابيات مجانا لتشجيعك على التوجه لها . إن كنت من أصحاب الشركات أو من الذين سيستخدمون هذه الخدمة على الدرب البعيد , فإنه يمكنك ترقية الحساب و الحصول على مساحة مدفوعة أخرى .
ب – الحماية و تشفير البيانات .
تعد أغلب منصات البريد الإلكتروني مجهزة بأجدد و أفضل طرق الحماية و أنجعها , أي أن كل بياناتك لن تمس من شخص غيرك , ما لم تبح ببياناتك لأي شخص .

ماهو البريد الإلكتروني ؟ أحد أهم خدمات الشبكة العنكبوتية

ج – السرعة الفائقة .
من بين المعايير التي تحدد جودة الخدمات هي السرعة , حيث أن البريد الإلكتروني قد أوفى لهذا الشرط حقه . حيث أن بإمكان المرسل إرسال رسالة في ثانية إن لم تكن أجزاء منها . أي بكل إختصار ما إن يرسل الباث رسالته إلا و يجدها المتقبل في صندوقه .
د – سهولة الإستخدام .
العديد من الأشخاص لا يودون أن يواجهوا مشاكل في الإستخدام . حيث أن مع تطور التكنولوجيا , بات من الصعب إستخدام عديد التقنيات خصوصا للأجيال السابقة حيث أنها دخلت في عالم رقمي جديد مختلف . منصات البريد الإلكتروني فكرت في هذا النوع من المستخدمين و أحست بمشاكله فسهلت من إستخدام الإيميل و وضحت كل تقنياته .
و – التخزين .
في وقت سابق , كان يجب على الباث
و المتقبل أن يكونا متوفرين على
الخط لتتم عملية إرسال البريد الإلكتروني
بنجاح . أما الأن فقد أصبح الإيميل يعتمد
على خدمة التخزين . حيث بإمكان المرسل
أن يرسل رسالته فتخزن في صندوق المتقبل
و يصبح بإمكانه رؤيتها في أي وقت شاء
. كما أن الجانب الإيجابي الأخر لهذه الميزة
, أنه لست مضطرا لمراعاة اختلاف التوقيت
بين الدولة و الأخرى . حيث إن كنت من
مستخدمي الهاتف الجوال قد لا تجد
إجابة من بعض الشركات .
ي – لا تحتاج شيئا .
خلافا لوسائل التواصل التقليدية كالهاتف
, لا تحتاج سوى شبكة انترنيت للتواصل
. و لست مضطرا لشراء شيء أو تحمل عناء و مصاريف .
إذا أخي الكريم , ألازلت هنا ؟ لو كنت مكانك
, لأسرعت للحصول على هذه الخدمة فورا . 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى