Uncategorizedالحاسب والبرمجة والتطوير

تصدر نتائج البحث ” باستخدام yoast plugin

تصدر نتائج البحث

تصدر نتائج البحث من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الطموحين بانشاء صفحات ويب خاصة بهم،
فالكثير من من الكتاب والمدونين الذين يقومون بكتابة المقالات  يعرفون اهمية SEO في انجاح مقالاتهم وكتاباتهم
وجعلها تصدر نتائج البحث ، ولكن وللأسف فان اعداد كبيرة منهم يهملون الادوات الصحيحة واستخدامها في تحليل
المحتوى وقراءة السيو للمحتوى , ولهذا شركة Yoast تقدم لكم الحل بسلاسة.

يتكون نظام السيو من جزأين الجزء الأول خاص بتحليل قابلية النص للقراءة ويتكون من ثلاثة نقاط، والجزء الثاني
يتعلق بالمقالة نفسها بمحتواها ويتكون من 14 نقطة.

ما هي وظيف Yoast SEO  التي يقوم بها لخدمة الظهور في نتائج البحث الاولى؟
ان المهمة التي يقوم بها Yoast  عبارة عن عملية تحسين محركات البحث للجميع. ونحن نريد أن نعطي الجميع
فرصة الحصول على ترتيب في محركات البحث. بحيث يقوم المكون الإضافي SEO الخاص بنا ومنشورات المدونات
والدورات التدريبية عبر الإنترنت بتمكين كل  الشركات الكبيرة بالاضافة الى مواقع الويب الصغيرة من جذب حركة المرور التي يرغبون في

كيف يعمل قارئ التحليلات في Yoast SEO لـ تصدر نتائج البحث ؟

يشار الى ان قارئ التحليلات يقوم باستخدام خوارزمية خاصة تعمل على  تحديد مدى سهولة قراءة منشورك.
وقد صممت هذه الخوارزمية بخصوصية لتكون دقيقة لأبعد الحدود دون أن تكون صعبة و صارمة للغاية.
إنها تشتمل على العديد من الخصائص التي تجعلها تتميز بالعديد من عمليات التحقق التي ستقدم
لك النصيحة عند كتابة مقالتك او المحتوى الخاص بك.

لقدشاع بين المدونين أن Yoast SEO يقترح إهمال كتاباتك. لكن هذا ليس هو الحال. ان المهمة الاساسية لنا هي مساعدة الاشخاص الذين يرغبون في كتابة محتوى سريع الفهم.

ان جمهور القراء لا يمكن ان يزيد ويستمر بالقراءة الا اذا اتبعت طريقة تبسيط المحتوى فبذلك يستطيع عدد كبير جدا من الاشخاص يستوعبون محتواك فاجعل دائما عزيزي الكاتب محتواك في متناول الجميع وليس لفئة محددة من الناس.

وسوف يكون سهل ايضا بالنسبة لأدوات الذكاء الاصطناعي حتى يكون الوصول الى مدوناتك سهل ويقوم جوجل ايضا باستخدام اجزاء من المحتوى مكتوبة بشكل جيد حتى تكون النتائج غنية كالمقتطفات المميزة .

ان النصيحة المتقدمة لك في جعل محتواك سهل القراءة ليست فقط هل المهمة، ولكن ايضا توزيع العبارات والجمل التي لا تكون اطول والعبارات لا تطول كل ذلك يعمل على تسهيل القراءة فوضع المسافات التي تفصل بين العبارات الطويلة والجمل تجعل القاريء يواصل القراءة بمتعة وسهولة .

ما هي الاشياء التي يعتمدها قاريء التحليلات الحالي

الكلمات الانتقالية: ان استخدام الكلمات الانتقالية وادوات الربط مثل “الأهم” ، “بسبب” ، “لذلك” ، أو “بجانب ذلك” لربط النص معًا. ان كنت تستخدم هذه الكلمات فان محتواك سيقدم تلميحات للقاريء حول ما ستتحدث عنه بعد ذلك.

بدايات الجملة: ان بداية الجمل في المدونة بنفس الكلمة قد يبدو لك انه تكرار ولا يمكن ذلك فانت بالطريق الصحيح عليك استخدام بدايات مختلفة لجملك منوعة بحيث تكون المقالة سهلة القراءة وخالية من العقبات التي تحول بين القاريء وفهم المكتوب، ولا تلجأ للتكرار الا اذا كان هناك حاجة ملحة لذلك.

اختبار سهولة القراءة: يعمل هذا الاختبار المشهور عالميًا على تحليل النصوص وتصنفها على مقياس من 1-100. وكلما كانت النتيجة أقل ، زادت صعوبة قراءة النص.
من السهل جدًا قراءة النصوص التي تتمتع بدرجة عالية جدًا من اختبار سهولة قراءة (حوالي 100). حيث  تحتوي على جمل قصيرة (25%)ولا تحتوي على أكثر من مقطعين. عادة ، ودرجة سهولة القراءة من 60-70 تعتبر طبيعية ومقبولة للمقال .

طول الفقرات: يجب على الفقرة في المقالة الا تزيد عن 300 كلمة لان ذلك يجعل النص صعب القراءة ويجعله يبدو كتلة واحدة خالية من المتعة التي تدفع القارئ لاستمرار القراءة لذلك عليك عزيزي الكاتب أن تقوم بتقسيم الفقرات الى فقرات اقصر ولا تنس التفكير بالعبارات والجمل الاساسية.

قاريء التحليلات للمحتوى من حيث التنسيق الداخلي للنص

توزيع العناوين الفرعية: هذه النقطة تابعة لنقطة سابقة وهي طول الفقرات حيث يأتي العنوان الفرعي بعدما تطول الفقرة، لأنه يصعب فحص النصوص التي لا تحتوي على عناوين فرعية، مما يجعلها متعبة جدا؛ لذلك يجب عليك أن تتحقق مما اذا كنت تستخدم عناوين فرعية كافية لتوجيه القاريء ومساعدته في الحصول على المعلومات التي يببحث عنها

طول الجملة: اذا كنت تستخدم في مقالتك جملا طويلة فعليك بالكف عن ذلك لأنها تجعل من النص كتلة صعبة القراءة فلا تكثر الجملة عن 20 كلمة حتى لا تفقد الاشخاص مسار وجهة نظرك،  فيضطر القاريء للرجوع الى بضع كلمات ليربط ما يقرأه ببعضه ويفهم المقصود من النص وهذا يرهق القاريء ويضيع وقته لذلك حاول ابقاء عدد الكلمات في الجملة قيد الفحص، بالاضافة الى الاختصارفي طول الجمل لتصل لاكبر عدد من القراء لفهم المقصود.

الصوت المبني للمجهول: ان استخدام الفعل دون معرفة الفاعل يجعل من النص مبهما بعيدا عن المعرفة وأقل وضوحا حيث الجمل المليئة بالكلمات وصعبة لأنه يصعب فهم تركيبة الجملة مما يؤدي الى ملل القاريء وتركه للقراءة، فكر عزيزي الكاتب في بدائل تجعل النص أوضح وأسهل على المتلقي.

اللغات المتوافرة والتي يعتمدها قاريء التحليلات

يتوفر تحليل قابلية القراءة باللغة العربية والعديد من اللغات ، مثل الانجليزية و الألمانية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والروسية. تحقق من الميزات لكل لغة للحصول على نظرة عامة. نحن نعمل باستمرار على إضافة لغات جديدة.

لعلك تتساءل عن كيفية استخدام قارئ التحليلات في Yoast SEO ؟

من السهل جدًا استخدام التحليلات في Yoast SEO لتحسين المحتوى الخاص بك.
أخبرك بتجربتي الشخصية في كتابة المقالات فخلال الكتابة أتخيل الجمهور القاريء للمقالة أمام عيني وأحاول أن أقترح جميع الكلمات التي التي يستخدمونها للبحث عن الموصوع الذي أكتب فيه المقالة.

على الرغم من احتساب درجة قابلية القراءة في الوقت الفعلي ، إلا أنني لن أنظر إلى النتيجة أثناء عملية الكتابة. فقط بعد الانتهاء من (مسودة) مقالتي ، سأتحقق من درجة سهولة القراءة وأرى ما إذا كان يتعين علي إصلاح أي شيء. إذا حصلت على نقطة برتقالية أو حمراء ، فيمكنني النقر فوق رمز العين لمعرفة مكان إجراء التحسينات. سهل جدا!

لكل شخص أسلوبه وطريقته في الكتابة، فطريقتي في الكتابة ليست بالضرورة أن تتوافق مع طريقتك، وعلى سبيل المثال ، قد تستهدف مستوى او فئة معينة من الأشخاص. إذا كان الأمر كذلك ، فعليك معرفة ما يصلح تدريجيًا. عند استخدام أداة القراءة لفترة من الوقت ، ستلاحظ أنك ستتعرف تلقائيًا على المستوى الذي تهدف إليه. مع التدريب تتقن المهارة بشكل أفضل!

هل يجب أن تكون كل النقاط خضراء؟

لعلك الآن تتساءل عن هل من الضروري أن تصبح كل النقاط خضراء. ما يجب أن تهدف إليه ، مع ذلك ، هو نقطة خضراء بشكل عام – تلك الموجودة في علامة التبويب التي تقرأ “قابلية القراءة”. اذا كانت هناك نقطة برتقالية حمراء فلا بأس ستظل مقالتك قادرة على الترتيب ، حتى لو لم تنجح في جميع الاختبارات. هذا مجرد إشارة وليس ضرورة.

ان الهدف الاسمى أن نجعل الجميع قادرا على قراءة وفهم المحتوى الذي تقدمه، ولكن هناك العديد من المجالات التي تختلف فيها اللغة المستخدمة تمامًا عما يستخدمه الأشخاص العاديون. هذا جيد تمامًا. اكتشف ما يصلح في حالتك.

قم بالتجربة الآن 

تساعدك إمكانية القراءة وتحليلات المحتوى الخاصة بـ Yoast SEO على كتابة مقالات ممتازة ومقاومة لتحسين الـ تصدر نتائج البحث ومحركاته يسهل على أي شخص فهمها. عند القيام بذلك ، تتأكد من أن كل جزء من المحتوى الذي تكتبه جاهز لبدء الترتيب في محركات البحث ، مع البقاء ممتعًا للقراء. ليس لديك Yoast SEO حتى الآن ، أو ترغب في الاستفادة من الميزات الإضافية الرائعة التي نقدمها ماذا تنتظر؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى